مكتبة العتبة الحسينية في الديوانية تقيم ورشة عمل بعنوان (استراتيجيات صناعة المحتوى الرقمي)

أقامت مكتبة العتبة الحسينية المقدسة في الديوانية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية، ورشة عمل بعنوان (استراتيجيات صناعة المحتوى الرقمي).

وقال أمين المكتبة الشيخ عقيل علي الزبيدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مكتبة العتبة الحسينية المقدسة في الديوانية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية، اقامت ورشة عمل بعنوان (استراتيجيات صناعة المحتوى الرقمي)، هدفت إلى تسليط الضوء على أبرز الأساليب الحديثة والتقنيات المبتكرة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي".

وأشاد، بـ"أهمية المحتوى الرقمي ودوره المتزايد في نشر المعرفة وتوطيد العلاقات المجتمعية"، مشددا على ضرورة "الاستفادة من هذه الوسيلة بشكل فعّال لتحقيق أهداف نبيلة".

من جهته قدم الأستاذ علي عبد الشهيد شرحا مفصلا عن مفهوم صناعة المحتوى الرقمي، مسلطًا الضوء على التحولات الرقمية المتسارعة التي جعلت من هذا المجال ضرورة ملحّة في عصرنا الحالي. 

وتطرق بعدها إلى مناقشة التوجهات الحديثة في هذا المجال، مع التركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي وتطور منصات التواصل الاجتماعي في صياغة المحتوى وتوجيهه، زيادةً على أهمية التفاعل الفوري والمباشر مع الجمهور لتعزيز التأثير والوصول.

 

كما تم عرض استراتيجيات تطوير المحتوى الرقمي، حيث أبرز الأستاذ علي عبد الشهيد أهمية التخطيط المدروس والمستدام في إنشاء محتوى ذو قيمة وشرح كيفية استخدام البيانات والتحليلات لتخصيص المحتوى وفقًا لاهتمامات الجمهور المستهدف، مشيرًا إلى أمثلة عملية حول طرق تقديم رسائل رقمية مبتكرة وفعالة.

وفي ختام الفعالية، أُقيمت مسابقة شارك فيها الحاضرون، وتم من خلالها تقييم مدى استفادتهم من الورشة، فيما أقيمت قرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الفائزين بالجوائز القيمة، وذلك في إطار مسابقة خاصة نظمت ضمن فعاليات الورشة، كما تم توزيع شهادات مشاركة على جميع الحضور.

المرفقات

مراسل : ربيع المطيري تحرير : فلاح حسن غالي