تزامنا مع ذكرى ولادة الصادقين.. قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يُعزز المعرفة الإسلامية بافتتاح معهد وارث الأنبياء (ع) في باكستان

افتتح رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، معهد وارث الأنبياء (عليه السلام) للمعارف الدينية في باكستان، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الدينية والمهتمين بالعلوم الإسلامية.

وقال رئيس القسم الشيخ احمد الصافي في كلمة له خلال الافتتاح، إن "هناك أهمية كبيرة لإنشاء معهد الوارث (عليه السلام) للمعارف الدينية في باكستان، حيث سيكون له دور مهم في نشر قيم الإسلام بشكل أوسع وتعليم علوم أهل البيت (عليهم السلام)".

وأكد أن "المعهد سيكون منصة تعليمية متطورة تهدف إلى إعداد جيل من العلماء والمفكرين القادرين على مواجهة التحديات الفكرية والدينية في العالم المعاصر".

إلى ذلك، قال معاون رئيس القسم الشيخ أحمد العاملي، إن "معهد وارث الأنبياء (عليه السلام) للمعارف الدينية ليس مجرد مؤسسة تعليمية، بل هو مركز لتخريج علماء يساهمون في نشر قيم التسامح والاعتدال".

وتابع "سيساهم الخريجين من هذا المعهد بتعزيز الروابط بين المجتمعات الإسلامية".

يذكر معهد وارث الأنبياء (عليه السلام) للمعارف الدينية في باكستان يأتي كخطوة مهمة في تعزيز التعليم الديني ونشر علوم اهل البيت (عليهم السلام).

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي تصوير : مصطفى مخلص