جامعة وارث الانبياء(ع) تشارك في دورة المدربين الفاعلين بمبادرة ريادة

أعلنت جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) التابعة للعتبةالحسينية المقدسة، عن المشاركة في الدورة التدريبية التنشيطية للمدربين الفاعلين في مبادرة ريادة بمحافظة السليمانية.

وقال ممثل الجامعة في الدورة المدرس المساعد صفاء السيلاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بدعم مباشر من قبل رئيس جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور إبراهيم سعيد الحياوي، شاركت جامعتنا بالدورة التدريبية التنشيطية لمبادرة ريادة، اذ جاء اختيارها للمشاركة في هذه الدورة بوصفها من الجامعات العراقية التي قطعت أشواطا كبيرة وحققت نجاحات عديدة ضمن مسارات هذه المبادرة، التي تهدف إلى تطوير أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة ورائدي الأعمال من خريجي الجامعات العراقية".

وأضاف، أن "رئيس جامعة وارث الآنبياء (عليه السلام)، أشرف على خطة موسعة تخص هذه المبادرة، فيما حققت هذه الخطة نتائج جيدة جعلت من الجامعة مميزة على الصعيد العراقي في هذا المجال".

يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت في 4 آذار/ مارس 2023، مبادرة (ريادة) للتنمية والتشغيل، المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب، وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية، من أجل نيل فرص لائقة في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعالة.

تحرير : فلاح حسن غالي