تتضمن عدة فصول وتتعلق بالعمارة... العتبة الحسينية المقدسة تعتزم اعداد موسوعة تتحدث عن التوسعات الحديثة التي شهدتها

تعتزم العتبة الحسينية المقدسة، اعداد موسوعة تتحدث عن التوسعات الحديثة التي تشهدها العتبة المقدسة من عام 2003 إلى 2024، وذلك بمشاركة مجموعة من الاقسام التابعة لها.

وقال مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إنه "بمباركة ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، عقد المركز عدة جلسات مع عدد من الاقسام المهمة، لاعداد موسوعة تتحدث عن التوسعات الحديثة التي تشهدها العتبة المقدسة من عام 2003 إلى 2024".

وأضاف، أن "للمركز دور في اعداد تلك الموسوعة، من خلال التنسيق مع عدد من الاقسام كقسم المشاريع الهندسية والفنية وقسم الاعلام ومتحف الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أن "المركز عقد عدة جلسات مع تلك الاقسام لرسم ووضع خطة مبدئية تتضمن عدة فصول تتعلق بالعمارة والتاريخ وعرض نبذة تاريخية عن عمارة العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أخذت على عاتقها العديد من اعمال التوسعة سواء في الصحن الحسيني الشريف، أو في الطرق والشوارع المؤدية لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك بهدف توفير مساحات كبيرة للزائرين خلال المناسبات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : امير عماد تحرير : فلاح حسن غالي