النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل تحيي ليلة استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)

أقامت النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، وذلك بالتعاون مع موكب الإمامين العسكريين (عليهما السلام).

وقال مسؤول النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اقامت مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، وذلك وبالتعاون مع موكب الإمامين العسكريين (عليهما السلام)".

 وأضاف، أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، دأبت على إحياء ذكريات استشهاد الائمة (عليهم السلام)، لاسيما في هذه الليلة ليلة استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)".

وأوضح، أن "الهدف من إقامة هذه المجالس، تسليط الضوء على المصائب التي تعرض إليها الإمام العسكري (عليه السلام)، وما حل به من تهجير وظلم وآخرها القتل بالسم".

وتابع، "تخلل المجلس قراءة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وبعدها ألقى الشيخ محمد ناصر البياتي محاضرة تحدث فيها عن حياة الإمام (عليه السلام)وما عاناه من ظلم دولة بني العباس، بعد ذكر مصيبة الإمام (عليه السلام)، فيما اختتم المجلس بإلقاء بعض القصائد الحسينية ألقاها الرادود الحسيني مسلم مراد".

يذكر أن النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل من ضمن برامجها هو إحياء المناسبات الدينية، ومنها الولادات والوفيات للأئمة الهداة لاستذكار مواقفهم وسيرهم وتسليط الأضواء على دورهم الرسالي في إحياء معالم الشريعة الغراء ومبادئ الدين الإسلامي، وتثبيت مودّة أهل البيت (عليهم السلام).

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي