بلغت نسبة الإنجاز فيه (40%).. قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية يواصل أعماله في مشروع توسعة جامعة وارث الأنبياء (ع)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية، عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع توسعة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) إلى (40%).

وقال المشرف على المشروع المهندس زيد فاضل عباس في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية يواصل العمل في مشروع توسعة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)"، مبينا أن" نسبة الإنجاز بلغت (40 %)".

وأضاف، أن "المشروع يتكون من بنايتين، كل بناية تتكون من ستة طوابق مع الأرضي، تحتوي البناية الأولى (مبنى رئاسة الجامعة)، على مكاتب رئيس الجامعة واالمساعد العلمي والمساعد الإداري وغرف سكرتارية وغرف اجتماعات وغرف للأقسام، مثل أقسام التسجيل، والموارد البشرية، والشؤون القانونية، والشؤون المالية، والتدقيقية، ومتابعة نشاط الطلاب، والإعلام والعلاقات، بالإضافة إلى مكاتب للأرشفة والطباعة، ولجنة الترقيات، وغرف إدارية"، لافتا إلى، أن "البناية تضم أربعة مصاعد كبيرة وثلاثة سلالم، وصحيات، وجلسات استراحة في كل طابق".

وزاد، أن "البناية الثانية (مبنى المكتبة المركزية)، تحتوي على مكتبة مركزية، ومكتبة إلكترونية، وقاعة اجتماعات مدرجة كبيرة سعة (350) مقعدا، وقاعات مكتبية، وست قاعات دراسية سعة (550) مقعدا، وقاعة للصوتيات، وأخرى للمطالعة، وقاعة عرض، ومكاتب إدارية، ومكاتب عامة، ومخازن للكتب، بالإضافة إلى ذلك يضم كل طابق غرفة كهرباء، وغرفة خدمات، وثلاثة مصاعد، وثلاثة سلالم، وصحيات، وجلسات استراحة".

وأوضح، أن "المشروع يحتوي على كافتريا كبيرة عدد 2، وجسر رابط بين البنايتين بطول (35) مترا وبارتفاع (10) أمتار، فيما تبلغ المساحة البنائية للمشروع (13.000) م2 تقريبا".

وتسعى جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وضمن مشاريعها التطويرية الى توفير بيئة دراسية مميزة ومتكاملة الخدمات.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي