للتوعية بمخاطر المخدرات.... وحدة شؤون السجناء التابعة للعتبة الحسينية تقيم ستة مجالس عزاء في المثنى

أقامت وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة للتبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، ستة مجالس عزاء بمناطق متفرقة من قضاء الوركاء في محافظة المثنى، بهدف التوعية بمخاطر المخدرات والحد من انتشارها.

وقال مسؤول الوحدة الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ورعاية رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ أحمد الصافي، أقامت وحدة رعاية شؤون السجناء ستة مجالس عزاء بمناطق متفرقة من قضاء الوركاء في محافظة المثنى، بهدف التوعية بمخاطر المخدرات والحد من انتشارها".

وأضاف، أن "هذه المجالس تأتي في إطار الدور الديني والاجتماعي الذي تقوم به الشؤون الدينية لتوعية المواطنين بخطر المخدرات على الأفراد والمجتمع ككل"، مبينا أن "المجالس شهدت حضورا واسعا من شيوخ العشائر وعدد من المشايخ والسادة، بالإضافة لحضور عدد كبير من الشباب".

وأشار إلى، أن "المخدرات تمثل أحد أكبر التحديات التي تواجه مجتمعنا اليوم، والتوعية هي الخطوة الأولى والأساسية للحد من انتشار هذه الآفة".

وأوضح، أن "هذه الجهود ستستمر لتشمل مزيدا من المناطق في محافظة المثنى"، مشدداً على "أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية، سواء دينية أو مدنية، لتحقيق الهدف الأسمى وهو حماية المجتمع من هذه المخاطر".

وشهدت المجالس تفاعلا إيجابيا من الجمهور، حيث أبدى العديد من الحاضرين تقديرهم لجهود العتبة الحسينية المقدسة بالتوعية بأخطار المخدرات، كما عبروا عن دعمهم لمبادرات قسم الشؤون الدينية التي تساهم في حماية الشباب والمجتمع من هذه الآفة، مؤكدين على أهمية استمرار هذه الجهود في مختلف المناطق.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي