العتبة الحسينية تحيي ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع) في تلعفر

أحيت شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وذلك من خلال مجلس عزاء استمر لمدة ثلاثة ليالي في مدينة تلعفر.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، أحيت ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وذلك من خلال مجلس عزاء استمر لمدة ثلاثة ليالي في مدينة تلعفر".

وأوضح أن "المجلس حضره جمع غفير من المؤمنين، وشارك في المجلس معتمد المرجعية الدينية العليا السيد حسين أصيلان، فيما ألقى الخطيب الحسيني السيد منتظر الحيدري كلمة مؤثرة".

وأضاف أن "المجلس ركز على إبراز شخصية السيدة الزهراء (عليها السلام) كقدوة صالحة للمسلمين، حيث استعرضت المحاضرة جوانب مختلفة من حياتها وكيف كانت انموذجاً للصبر والتضحية وسلط الضوء على دورها في تربية الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، وكيف كانت مصدر إلهام للأمة الإسلامية".

يذكر أن إحياء هذه المجالس في مدينة تلعفر يأتي في إطار سعي العتبة الحسينية المقدسة إلى نشر الثقافة الدينية وتعزيز الترابط بين أفراد المجتمع.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي