الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يقيم مؤتمر تبليغي لمبلغي المحافظات

أقام التبليغ الديني التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مؤتمرا تبليغيا لمبلغي المحافظات وذلك في الحرم الحسيني الشريف.

وقال المعاون العلمي لرئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ احمد العاملي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "التبليغ الديني التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اقام مؤتمرا تبليغيا لمبلغي المحافظات على قاعة خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله وسلم) في الصحن الحسيني الشريف، بحضور رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ أحمد الصافي".

وأضاف، أن "الحديث في المؤتمر تمحور حول العمل التبليغي للمبلغ ودوره المهم والفعال في نشر علم وثقافة الدين الحنيف وشريعة آل محمد (صلوات الله عليهم)، فيما ناقش عدد من المشاكل التي تعيق عمل المبلغين لحلها، كون العمل التبليغي هو وظيفة الأنبياء".

وتابع أن "هذه الجلسة التطويرية لها علاقة بالمسارات العامة بعد شهري محرم وصفر من حيث العمل التبليغي العام في العراق"، مبينا أن "القسم يسعى من خلال هذه اللقاءات بالمبلغين إلى التطور المطلوب في العمل التبليغي".

من جانبه، قال مسؤول وحدة شؤون المبلغين الشيخ احمد الجباري، إن "دعوة المبلغين من مختلف المحافظات جاءت لبدء الموسم التبليغي الجديد تزامنا مع مولد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وذلك بعد التوجيه الصادر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف مباشر من قبل رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ احمد الصافي".

وأضاف، أنه "تم فتح المجال للنقاش حول المفاصل التي تخص التبليغ والمبلغين في مناطقهم".

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة الى تنمية قدرات المبلغين والمبلغات من خلال استخلاص العبر والتجارب والاستفادة منها في عمليه التبليغ واتباع القواعد العلمية في توجيه الناس وإيصال الاحكام الشرعية الخالية من الشبهات وبيان نهضة الامام الحسين (عليه السلام) عن طريق المنبر الحسيني.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي