للموسم الثاني... العتبة الحسينية المقدسة تستعد لإطلاق برنامج (بناة السلام)

أعلن مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الاستعداد لإطلاق الموسم الثاني من برنامج (بناة السلام).

وقال مدير المركز الشيخ علي القرعاوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يستعد لإطلاق الموسم الثاني من برنامج (بناة السلام)"، مبينا أن "البرنامج حواري يتألف من شخصية حوارية مهمة من الجامعة مع عدد معين من الباحثين".

وأضاف، أن "البرنامج يركز على الجانب الاعلامي والعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية بهدف الخروج برؤية استراتيجية بعيدة المدى من خلال اللقاء بعدد من الشخصيات المهمة على مستوى الجامعات".

وأوضح، أن "الاعلان عن الموسم الجديد يأتي على هامش المؤتمر الدولي للحد من التطـرف والإرهــاب الذي نظمه المركز مؤخرا"، لافتا إلى، أن "النسخة الحالية أكثر تطورا عن النسخة الماضية، ففي النسخة الاولى تم اختيار شخصيات من تونس والجزائر ومصر وسوريا ولبنان وايران، أما النسخة الحالية فوقع الاختيار على شخصيات من داخل العراق بالتنسيق مع عدد من الجامعات، لاسيما الجامعات التي طالها الارهاب".

وزاد، أن "الموسم الجديد يهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة التطرف عبر إشراك الجامعات العراقية وأهل الاختصاص في النقاش والحلول" مؤكدا، أن "كوادر المركز تواصل العمل على تنظيم البرامج والندوات والورش التي تتناول قضايا التطرف والإرهاب التي عانى منها العراق والمنطقة".

ويأتي إطلاق برنامج (بناة السلام) ضمن جهود مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة في محاربة التطرف وتعزيز قيم السلام والتسامح، عبر استضافة عدد من الخبراء والعلماء، لمناقشة سبل مكافحة التطرف ونشر ثقافة السلام والتعايش بين الشعوب.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي