لتعزيز الوحدة الإسلامية... قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية اقام صلاة الجماعة خلال زيارة الأربعين في اكثر من (20) موقعا

كشفت شعبة الاستفتاءات الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، عن إقامة صلاة الجماعة خلال زيارة الأربعين في اكثر من (20) موقعا في داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه.

وقال المبلغ السيد أمين الموسوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "إقامة صلاة الجماعة في مكان مرتبط بأهل البيت (عليهم السلام)، يكون فرصة لإحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام) وتأكيد الولاء والمحبة له ولأهل بيته (عليهم السلام)"، مبيناً "هناك أكثر من (20) موقعا أقيمت به صلاة الجماعة خلال زيارة الأربعين الأخيرة".

وأوضح أن "مواقع الصلاة كانت موزعة في الصحن الحسيني الشريف والسراديب بالطابق الأرضي والاعلى، وكذلك بين الحرمين الشريفين، وباب القبلة وصحن العقيلة زينب (عليها السلام )، وشارع الشهداء والسدرة". 

وأضاف، أن "الهدف من إقامة تلك الصلوات هو تعزيز الوحدة الإسلامية من خلال اجتماع المصلين من مختلف الطوائف والمذاهب الإسلامية، مما يسهم في تقوية الأواصر الاجتماعية والدينية بين أبناء المجتمع وخاصةعند تواجدهم في محافظة كربلاء المقدسة". 

وتابع أن "المنبر الحسيني قبل الصلاة وبعدها يلعب دورا مهما في نشر الثقافة والوعي الديني والاجتماعي بين زائري الإمام الحسين (عليه السلام)، من خلاله تقديم المحاضرات الفكرية والدينية التي تهدف إلى تعزيز الفهم الصحيح للإسلام والقيم الإنسانية والأخلاقية، فضلا عن مناقشة القضايا المعاصرة وتقديم التوجيهات الدينية المتعلقة بها". 

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين خلال الأربعين.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي