استقدام تخصصات طبية نادرة وتبادل الخبرات في مجال التعليم... هيئة الصحة في العتبة الحسينية تعلن عن نتائج الزيارة إلى كوريا الجنوبية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن عقد مجموعة الاتفاقات الطبية في كوريا الجنوبية، ومناقشة العديد من الملفات للتعاون المشترك، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من الهيئة إلى العاصمة (سيول) مؤخرا.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وفدا من هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، زار كوريا الجنوبية برئاستي وعقدت عدة اتفاقات طبية مع مراكز متخصصة، فيما تم مناقشة مجموعة من الملفات من أجل التعاون المشترك". 

وأضاف، أن "زيارة كوريا الجنوبية جاءت لفتح قناة للتعاون في المجال الأكاديمي الصناعي والطبي"، مبينا أن "الوفد زار مختبرات متقدمة جدا في كوريا الجنوبية معنية بالصناعات الحديثة في علاج الأورام، وبعض الأمراض الأخرى المزمنة، مثل التهاب المفاصل وأمراض الأنسجة الرخوة التي بدأ علاجها هناك بالعلاج الخلوي المناعي الجيني".

وزاد، أن "تلك المختبرات قطعت أشواطا مهمة في مجال صناعة تلك الأدوية التي لا تعتبر أدوية تقليدية يمكن استيرادها، إنما تصنع من ذات الخلايا المناعية التي تأخذ من المريض ويتم إكثارها في مختبرات خاصة بعد تعريف تلك الخلايا بالخلايا المرضية التي يتم حقنه بها بعد عملية الإكثار"، مبينا أن "من يمتلكون تلك التقنيات محدودين جدا على مستوى العالم وكوريا الجنوبية قطعت أشواط كبيرة في ذلك ولديهم نهضة كبيرة ومتسارعة".

وأوضح، أنه "تم مناقشة ملف تبادل الخبرات في مجال التعليم، والاتفاق مع مجموعة من التخصصات النادرة في الساحة الطبية لاستقدامهم إلى كربلاء المقدسة، فضلا عن مناقشة موضوع إرسال كوادر الهيئة للتدريب في بعض الجامعات المعروفة".

وأشار إلى، أنه "وصلنا نقطة متقدمة جدا في مجال افتتاح فروع لبعض الاختصاصات العلمية في كربلاء المقدسة، ومناقشة استحداث مركز لبعض الجراحات التي يتقدم فيها الكوريون، فضلا عن مناقشة ملف صناعة اللقاحات والبنى التحتية التي نحتاجها لتلك الصناعة، وسنخوض مفاوضات أخرى لتنفيذ البنى التحتية اللازمة للدخول في هذا المجال من الصناعات".

ولدى هيئة الصحة والتعليم الطبي (5) مراكز بتخصصات متنوعة إحداها في اعتلال العضلات والأعصاب والأخريات في الطب التخصصي والعيون وغسيل الكلى، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، بالإضافة إلى أكاديميتي السبطين (عليهما السلام) للتوحد أحدهما في كربلاء المقدسة والأخرى في البصرة.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي