لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى العراق.. تعرف على الأعمال التي نفذتها العتبة الحسينية لاعادة تأهيل المنافذ الحدودية

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن نوع الاعمال التي تم تنفيذها لتأهيل المنافذ الحدودية وذلك بهدف تقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى العراق لإحياء زيارة الأربعين.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعيد تأهيل المنافذ الحدودية التي تستقبل الزائرين الوافدين برا، لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء".

 

وأضاف أن "الأعمال شملت تأهيل منفذ (الشيب) البري الحدودي في محافظة ميسان، حيث تم تظليل المنطقة من خلال التسقيف بـ (الساران الأخضر) بمساحة (30,000) م²، مع توفير أجهزة التبريد ومراوح الرذاذ، بالإضافة إلى تنصيب أعمدة للإنارة وعدد من المسقفات".

 

وأوضح أن "كوادرنا قامت كذلك بتأهيل منفذ (المنذرية) البري الحدودي في محافظة ديالى، حيث وفرت العديد من الأجهزة الخاصة لتبريد المكان عبر تجهيز المنفذ بـ (مبردات) الهواء ومراوح الرذاذ"، مبينا أن "الأعمال شملت التظليل من خلال تسقيف المنطقة بـ (الساران الأخضر) بمساحة (10,000) م²، بالإضافة إلى (20) كرفانا، فضلا عن تنصيب أعمدة للإنارة وعددا من المسقفات والأمور اللوجستية الأخرى".

 

وأكد أن "العتبة الحسينية تولي أهمية قصوى لتقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)، سواء الوافدين من المحافظات العراقية المختلفة أو من خارج العراق".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي