خلال إحياء زيارة الأربعين... مركز طب الحشود في العتبة الحسينية يكشف عن آلية عمل المراكز والمفارز الطبية

كشف مركز طب الحشود التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن آلية عمل المراكز والمفارز الطبية المتنقلة والثابتة، خلال إحياء زيارة الأربعين في محافظة كربلاء.

وقال مدير المركز الدكتور علاء الجنابي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "العتبة الحسينية المقدسة وعبر مركز طب الحشود التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي، وضعت آلية خاصة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء، لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضح، أن "هدف الخطة هو تقديم الخدمات من خلال المراكز المنتشرة والمفارز المتنقلة والثابتة دون الحاجة إلى نقل المرضى إلى المستشفيات إلا في الحالات التي تستدعي إجراء عملية جراحية كبرى أو الرقود لأكثر من يوم".  

وأضاف، أن "عدد المراكز الرئيسة هو (10) مراكز، بالإضافة إلى (15) مفرزة متنقلة و (5) مفارز ثابتة".

وتابع أن "المراكز والمفارز جهزت بأحدث المعدات الطبية مثل أجهزة الصدمة الكهربائية وأجهزة التخطيط والأشعة والسونار، فضلا عن التحاليل والأدوية".  

وأشار إلى، أن "المراكز والمفارز الطبية تتوزع داخل الصحن الحسيني الشريف وشارع السدرة ومنطقة ما بين الحرمين وشارع المحيط وداخل صحن العقيلة".  

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احد باهض محرر : فلاح حسن غالي