بكلف تجاوزت الـ(11) مليار دينار وشملت اكثر من (144) الف مستفيد... تعرف على الاحصائية النهائية لمبادرة عطاء الامام الحسين (ع) الطبية الثانية التي اطلقها ممثل المرجعية العليا

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الإحصائية النهائية للخدمات التي قدمتها خلال مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي للفترة من (20 محرم الحرام ولغاية 10 صفر)، مبينة أن العتبة أنفقت أكثر من (11) مليار دينار عراقي على الخدمات الصحية التي قدمت لأكثر من (144.000) مراجع من (18) محافظة عراقية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية، التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، واستمرت لمدة 20 يوميا، انتهت بشمول (144.000) مستفيد من (18) محافظة عراقية". 

وأضاف، أن "العتبة الحسينية المقدسة أنفقت ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية مبلغ (11,070,000,000) دينار عراقي، وذلك لعلاج المواطنين من جميع المحافظات".

وزاد، أن "مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي أجرت ضمن المبادرة (3300) عملية جراحية، و(211.000) فحص طبي".

وتابع، أنه "بالمقارنة مابين مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية، والمبادرة المماثلة التي أطلقت العام الماضي، نجد هناك زيادة بالاعداد تجاوزت الـ(25%)".

وبين أن "الخدمات قدمت للمرضى المحتاجين لتلك الخدمة، وأن هناك البعض من المرضى مازالوا يرقدون بالمستشفيات لحين اكمال رحلة العلاج بالشفاء التام حيث تقدم الخدمات لهم مجانا لانهم ادخلوا خلال فترة المبادرة".

يذكر أن هذه المبادرة الإنسانية التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي عبر المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ، جاءت للتخفيف من معاناة المرضى من جميع محافظات البلاد وتوفير أفضل رعاية صحية لهم.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي