أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية تناقش طريق التنمية وأثره على الواقع العراقي

عقدت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع جامعة البصرة، ندوة بعنوان (طريق التنمية وأثره على الواقع العراقي).

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عقدت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة البصرة، ندوة بعنوان (طريق التنمية وأثره على الواقع العراقي)".

وأضاف، "سعدنا بتنظيم هذه الندوة المهمة، ونشكر جميع المشاركين فيها على مساهماتهم القيمة"، مبينا أنه "نأمل أن تسهم هذه الندوة في تعزيز الوعي بأهمية هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد شريان الحياة في الكثير من المجالات، لدفع عجلة التقدم والازدهار في بلدنا".

وأوضح، أن "الندوة شهدت حضورا مميزا لكوكبة من الشخصيات الحكومية والاجتماعية والأكاديمية والدينية، الذين ناقشوا معا أربع أوراق علمية قدمها مجموعة من الباحثين تناولت مختلف جوانب مشروع طريق التنمية وما سيترتب عليه من آثار في العراق".

وزاد، أن "الأوراق العلمية تناولت مختلف جوانب المشروع، وأثارت الندوة نقاشا غنيا بين الحضور، والتطرق إلى الجوانب المالية وأهمية إعادة النظر بالتشريعات الخاصة بالمجال المالي والصيرفي ليكون قادرا على الانفتاح على البيئة المالية والاستثمارية الدولية، فضلا عن ضرورة إنشاء سوق البصرة للأوراق المالية".

وتابع، "كان هناك العديد من الأوراق البحثية الأخرى، التي تناولت العديد من الجوانب المرتبطة بهذا المشروع، إذ أشاد المشاركون بأهمية الندوة التي سلطت الضوء على أهمية طريق التنمية، وضرورة العمل الجاد لتحقيقه".

ونوه إلى، أن "الندوة تأتي إيمانا منا بأهمية هذا المشروع الاستراتيجي المستدام في النهوض بواقع البلد وعلى جميع الأصعدة".

وأعرب عن أمله، أن "تساهم الندوة في تبادل الأفكار والخبرات بين الباحثين وصناع القرار، والخروج بتوصيات عملية تساهم في تحقيق الرؤية الشاملة للمشروع".

الجدير بالذكر أن الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة الدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة، ودفع عجلة التقدم والازدهار

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي