بمشاركة أكثر من (7) آلاف منتسب ومتطوع.. حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية يكشف عن خطته الخاصة بمراسيم إحياء زيارة عاشوراء

كشف قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن الخطة الخاصة بمراسيم إحياء زيارة يوم العاشر من محرم، والمعنية بتنظيم وإدارة حركة الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء.

وقال معاون رئيس القسم علاء العنبكي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بإشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، وضع قسم حفظ النظام خطة خاصة بمراسيم إحياء زيارة يوم العاشر من محرم لتنظيم وإدارة حركة الزائرين الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضح أن "الخطة تضمنت نشر (1000) موظف تابع للعتبة الحسينية، بالإضافة إلى (6000) متطوع لتنظيم حركة الزائرين، فضلا عن الاستعانة بأحدث كاميرات المراقبة لتأمين الطرق والمناطق المحيطة بالصحن الحسيني"، مبينا أن "الكاميرات لا يقتصر عملها على تامين الزيارة، وإنما ستستخدم في تحليل صورة توزيع الزائرين".

وتابع أن "الزيارة خاضعة لضوابط ومنهج علم الحشود، الذي يطبق من خلال أمهر الكوادر العراقية ذات الخبرة الكبيرة بهذا المجال".

وأشار إلى أن "الخدمات تضمنت أيضا نشر عدد من المفارز الطبية الجوالة لدعم ومساندة هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وزاد أن "هناك منظومات خاصة للتشويش من أجل منع الطيران المسير غير المرخص"، لافتا إلى أن "هناك تنسيق عال بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والجهات الأمنية الأخرى في المحافظة، لتنفيذ الخطة على أكمل وجه".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : محمد عظيم تصوير : خضير فضالة تحرير : فلاح حسن غالي