ضمن برنامجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)... العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء في إقليم كردستان

نظمت العتبة الحسينية المقدسة، في أول أيام شهر محرم الحرام، وبحضور عدد كبير من المعزين، مجلس عزاء في محافظة أربيل، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إقليم كردستان العراق.

وقال مستشار رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن سلسلة فعاليات تنظمها العتبة الحسينية المقدسة عالميا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وتعزيزا لروح التضامن والتعاون الديني بين مختلف المجتمعات والثقافات، نظمت العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إقليم كردستان، مجلس عزاء بمحافظة أربيل".

وأضاف، أن "مجلس العزاء حضره جمع غفير من المعزين في أول أيام من شهر محرم الحرام، إذ أعرب الحضور عن تقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحدث الديني البارز".

وتابع "العتبة الحسينية المقدسة لديها دعم متواصل ومثمر للأنشطة الدينية والثقافية في المنطقة"، مؤكدا على "أهمية احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية، ومن خلال قسم الشؤون الدينية، تحرص على إقامة الدروس الدينية والتوعوية ومجالس العزاء والمحاضرات والكثير من النشاطات الأخرى، بجميع المحافظات العراقية.

المرفقات

مراسل : زيد الكريطي تحرير : فلاح حسن غالي