خلال مراسيم تبديل راية الإمام الحسين (ع) ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام.. العتبة الحسينية وفرت كميات كبيرة من الماء البارد والثلج للمعزين

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تقديما كميات كبيرة من الماء البارد والثلج للمعزين والمواكب الحسينية المشاركة في مراسيم تبديل راية الامام الحسين (عليه السلام) الحمراء براية الحزن والحداد ايذانا ببدأ بحلول شهر محرم الحرام.

وقال مستشار الامين العام للعتبة الحسينية الاستاذ محمد ابو دكة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي قدمنا خدمات متنوعة للمعزين والمواكب الحسينية المشاركة في مراسيم تبديل راية الامام الحسين (عليه السلام) الحمراء براية الحزن والحداد ايذانا ببدأ بحلول شهر محرم الحرام".

وأوضح "تم تهيئة مادة الثلج بكميات كبيرة وتوزيعها على المواكب والهيئات الحسينية داخل مدينة كربلاء حيث تم تحديد (3) مناطق ووضعت فيها برادات مخصصة لذلك، الموقع الاول كان في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والثاني قرب قيادة الشرطة والاخير في شارع الجمهورية".

وبين " الهدف من وضع هذه البرادات هو لتخفيف الضغط الكبير لاستهلاك الماء البارد بسبب حرارة الجو و لتسهيل نقل مادة الثلج لاغلب مناطق المدينة القديمة والاماكن المكتظة بالزائرين".

واضاف أن "هذه الخدمات تمت بالتنسيق مع مضيف العتبة الحسينية المقدسة حيث تم توزيع الماء البارد في اماكن متعددة من المدينة القديمة والشوارع المؤدية الى الحرم المقدس".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تقدم خدمات نوعية تنظيمية وصحية وامنية فضلا عن الخدمات الاخرى لضمان اداء الزيارات المليونية بشكل انسيابي.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي