لتطوير المهارات وإعداد قادة ناجحين... التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية يطلق مجموعة من الدورات التدريبية التقنية مدفوعة الكلفة

أعلن قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية التقنية مدفوعة الكلفة، وذلك لإكساب الشباب الخبرات وتطوير مهاراتهم وإعداد قادة ناجحين وكفوئين بالمجتمع.

وقال رئيس القسم الاستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التدريب واعداد البرامج التابعة التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، تم إطلاق مجموعة من الدورات التدريبة مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، ، ومن ضمنها الدورات التقنية (دورة برنامج PowerPoint)، ودورة اعداد المدربين (TOT)".

وأضاف، أن "دورة (PowerPoint) التي يقدمها المدرب فائز خليل احتوت على عدة محاور اهمها التعرف على كيفية انشاء عرض تقديمي والتعامل مع واجهة البرنامج، وكذلك كيفية ادراج النصوص والصور والاشكال والمخططات والجداول، بالاضافة الى تنسيقاتها، فضلا عن التعرف على كيفية وضع الحركات والانتقالات المناسبة بطريقه سلسة واحترافية للخروج بعرض تقديمي مميز".

وأوضح، أن "الدورة تستمر لمدة ثلاثة ايام وبواقع ثلاث ساعات يوميا، وتهدف الى تأهيل الشباب لتعليمهم مهارة استخدام برنامج ((PowerPoint لتمكينهم من اعداد العروض التقديمية بكل سلاسة واتقان".

وأشار الى، إن "دورة اعداد المدربين (TOT) يقدمها المدرب محمد علاء، وتتضمن أربعة محاور رئيسية، المحور الأول وهو (المعرفة) أي إعطاء المتدرب معلومات ومعارف محددة حول موضوع العملية التدريبية وتعريفها والفرق بين التعليم والتدريب، أما المحور الثاني فهو لتحديد مهارات معينة لصقلها والاستفادة منها وتعظيمها عند الأفراد والعمل على تنميتها بالاضافة إلى تغيير الاتجاهات".

وتابع، أن "المحور الثالث يتعلق بكيفية اعداد الحقيبة التدريبية، فيما يتناول المحور الأخير كيفية تصميم برنامج تدريبي متكامل"، لافتا الى أن "الدورة حظيت منذ اليوم الأول بتفاعل كبير من قبل المتدربين".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الأولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي