الأولى من نوعها على مستوى العراق... هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية تعتزم استحداث إعدادية مهنية رائدة خاصة للبنات

أعلنت هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن قرب استحداث إعدادية مهنية رائدة خاصة للبنات هي الأولى من نوعها على مستوى العراق.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عباس الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي سيتم قريبا افتتحاح إعدادية مهنية رائدة خاصة للبنات، في التخصصات المتميزة التالية (أجهزة الهاتف المحمول والحاسوب، شبكات الحاسوب، الالكترونيك والسيطرة، بالاضافة الى تكنولوجيا الإعلام)".

وأضاف "الإعدادية ستكون الاولى من نوعها على مستوى العراق خاصة بالبنات، كما انها ستحظى بدعم ورعاية ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي".

وأوضح، أن ا"الهدف الاساسي وراء استحداث الإعدادية هو دعم الكوادر الوسطية من خلال تعزيز القابليات والمهارات لتكون داعمة ومنتجة في سوق العمل ودعم القطاعات المختفلة في البلاد".

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي