قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية ينجز تنصيب محطة لتحلية المياه في احدى المزارات الشيعية بمحافظة بابل

بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، انجز قسم الصيانة اعمال تصنيع وتجميع منظومة لتنقية وتعقيم مياه الشرب (R.O) بطاقة إنتاجية (4م3/الساعة )، ونصبها في مزار ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) في قضاء المسيب التابع لمدينة بابل .

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "كوادر قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة أنجزت نصب وتجهيز منظومة تنقية وتعقيم المياه الصالحة للشرب، المعروفة بمنظومة (R.O) في مزار ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) في قضاء المسيب التابع لمحافظة بابل".

وأوضح أن "المنظومة بطاقة إنتاجية تبلغ (4) م3 بالساعة، لسد احتياجات الزائرين من المياه الصالحة للشرب". 

وأضاف أن "المحطة مزودة بخزان عدد (1) لخزن الماء الـ (R.O)حيث تبلغ سعة التخزين (10,000) لتر". 

مشيراً الى ان "المحطة تعتمد بنظام التحكم (PLC) الأوتوماتيكي بالكامل، حيث تعمل المحطة بشكل آلي، حيث أن هذه التقنيّة تم اعتمادها من قبل كوادرنا الفنية في شعبة معالجة المياه في انشاء وتنصيب منظومات تحلية المياه في قسم الصيانة بالعتبة الحسينية المقدسة، وقد أثبتت نجاحها خلال التجارب السابقة".

وتأتي هذه الاعمال ضمن توجيهات وتوصيات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بضرورة دعم وتقديم يد العون والمساعدة لجميع المزارات الشيعية في العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي