خدمات نوعية يقدمها قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية خلال زيارة يوم عرفة

كشف قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تقديمه لمجموعة من الخدمات للزائرين خلال احياء مراسيم زيارة يوم عرفة، قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مفوضية الاسعافات الأولية ضمن شعبة كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة باشرت بتنفيذ خطتها الخاصة بزيارة يوم عرفة".

وأوضح أن "كل فرق الاسعافات الأولية والاخلاء الطبي التابعة لمفوضية الاسعافات الأولية تقوم بتقديم كافة الخدمات للزائرين".

وأضاف أن "هناك (350) متطوع من مفوضيات الجمعية في (كربلاء المقدسة , بابل , بغداد )، بالإضافة إلى منتسبي قسمنا، يشاركون في الخطة".

وتابع "تم توزيع النقاط الخاصة بفرق الإخلاء لتشمل خمسة نقاط رئيسية داخل الحرم المطهر مقسمة ما بين باب الرأس الشريف وباب القبلة وباب الشهداء وباب السلام، بالإضافة إلى خارج الحرم الشريف (10) نقاط، اضافة إلى فريق طوارئ اسعافي للحالات الطارئ ولاسناد بقية الفرق الاسعافيه لغرض تقديم افضل الخدمات للزائرين".

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فارس الشريفي