قرابة الـ (٥٠٠) طالب وطالبة من (١٠) دول جمعتهم العتبة الحسينية في دورة قرآنية لحفظ وتفسير سورة مريم

نظم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في مدينة قم المقدسة دورة قرآنية خاصة بتفسير وحفظ سورة مريم المباركة بمشاركة العشرات من الطلاب والطالبات.

وقال المشرف على التعليم الدولي في المركز الأستاذ محمد باقر المنصوري: "بعد النجاح الذي حققه البرنامج الخاص بحفظ وتفسير سور القران الكريم والذي ينظمه الكادر التعليمي في فرع المركز بمدينة قم المقدسة عبر الفضاء الافتراضي قسم (التعليم عن بُعد)، يستأنف النشاط من خلال تنظيم دورة في حفظ وتفسير سورة مريم المباركة".

وأضاف المنصوري: "تواصل البرنامج على مدى شهر تقريباً احتضن من خلالها الفئات العمرية (أكبر من ١٥ سنة) وبعدد كبير من المشاركين بلغوا (٤٦٠) طالب وطالبة يمثّلون (١٠) دول هي العراق وإيران وأفغانستان وباكستان ولبنان وسوريا والسعودية والبحرين ونيجيريا والنرويج".

وعن الآلية المتبعة في التعليم، أشار المنصوري: "محاضرات الدورة أقيمت بصورة دروس صوتية مسجلة، مأخوذة من التفاسير المعتبرة بواقع يومين من كل أسبوع، وبمعدل صفحة كاملة و تطرح بعدها أسئلة من الدرس على المشاركين الذين خضعوا في ختام الدورة إلى اختبارات تم على إثرها منح شهادات الاجتياز والمشاركة".

المرفقات

: مركز التبليغ القرآني الدولي