خلال زيارته مستشفى الثقلين لعلاج الأورام... ممثل وزير الصحة: العتبة الحسينية شريك أساسي في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين

أكد ممثل وزير الصحة الدكتور الدكتور رياض الحلفي، أن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة تعد شريكا أساسيا في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مبينا أن مستشفى الثقلين لعلاج الأورام الذي نفذته العتبة جاء في الوقت المناسب للمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى في محافظة البصرة.

وقال الحلفي في حديث لـ(الموقع الرسمي) وذلك خلال زيارته لمستشفى الثقلين المزمع افتتاحه يوم غد، إن "مشاريع العتبة الحسينية المقدسة تعد شريكا أساسيا لتقديم الخدمة الطبية مع وزارة الصحة، وجسد مهم في النظام الصحي".

وأضاف أن "مشاريع العتبة الحسينية المقدسة تقلل العبء على المواطن، وترفع أعباء مالية كبيرة، فضلا عن تخفيف الضغط الحاصل على الحكومة".

وأشار إلى، أن "مستشفى الثقلين لعلاج الأورام الذي نفذته العتبة الحسينية جاء في الوقت المناسب للمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى في محافظة البصرة".

وأوضح، أن "محافظة البصرة تعاني من زيادة ملحوظة في أعداد المصابين بالسرطان، سواء من كبار السن أو الصغار، لذا؛ هذا المشروع جاء بالوقت المناسب للمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى".

وتابع أن "مستشفى الثقلين مشروع مهم سيقدم خدمات نوعية لشريحة من المرضى المصابين بالسرطان لأنه يضم أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية في المحافظة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت في وقت سابق أن موعد الافتتاح الرسمي لمستشفى الثقلين للأورام السرطانية في محافظة البصرة سيكون يوم غد الموافق الـ(20 أيار/ مايو 2024) وذلك بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام).

يشار إلى أن مستشفى الثقلين للأورام السرطانية في البصرة قد نفذته العتبة الحسينية المقدسة بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتوفير أفضل الخدمات للمرضى داخل العراق وبأحدث الأجهزة الطبية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي