انطلاق عمليات حصاد الحنطة في المشاريع الزراعية التابعة للعتبة الحسينية

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، عن انطلاق عمليات الحصاد لمحصول الحنطة في مشاريع العتبة الزراعية.

وقال رئيس القسم قحطان عوز، إن "تنظيم عمليات حصاد الحنطة في المشاريع الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عالية جدا، وتم تشكيل لجان من أقسام الشؤون المالية والتدقيق والتنمية الزراعية للإشراف على عمليات الحصاد"، مبينا أن "التقنيات والآلات المستخدمة التي تدخل بعمليات الحصاد هي من شركات عالمية".

وأضاف، أن "المساحة المزرعة بمحصول الحنطة لهذا الموسم تبلغ بحدود (4000) دونم في المدن الزراعية الثلاث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة, وهي مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)،، ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، ومدينة أبي الأحرار (عليه السلام)".

وأوضح، أنه "كان في المواسم السابقة يسوق محصول الحنطة إلى وزارة التجارة، بيد أن هذا الموسم شهد دخول العتبة الحسينية في عملية إنتاج البذور".

وأشار إلى، أنه "خلال الـ(4) أيام الاولى من الحصاد تجاوز الإنتاج (450) طنا من الحنطة"، لافتا إلى أنه "تم التعاقد مع شركة النهرين لإنتاج البذور، وهي إحدى تشكيلات وزارة الزراعة، حيث سينقل محصول البذور إلى موقع تابع للشركة في محافظة كربلاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تساهم بدعم القطاع الزراعي من خلال إنشاء مزارع متنوعة مثل مزارع الأسماك والخضروات والحنطة لتأمين السلة الغذائية للمواطن العراقي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي