بهدف الارتقاء بالواقع الصحي.. ممثل المرجعية العليا يوجه بنقل تجربة احد المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية وتنفيذها في مستشفى عين التمر العام

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية، عن انطلاق مشروع نقل تجربته الى مستشفى عين التمر العام، وذلك للارتقاء بالواقع الصحي في القضاء وتقديم الدعم اللازم للمرضى والمراجعين.

وقال مدير مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الدكتور عامر الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر حمزة العابدي، وبالتعاون مع دائرة صحة كربلاء، نم اطلاق مشروع نقل تجربة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي لغرض تنفيذها في مستشفى عين التمر العام، وذلك للارتقاء بالواقع الصحي في القضاء وتقديم الدعم اللازم من المستلزمات والتجهيزات التي يحتاجها المستشفى خدمة للمرضى والمراجعين". 

 

وأوضح أن "مشروع دعم مستشفى عين التمر العام يتكون من عدة خطوات الأولى منها دعم العمليات الجراحية الموجودة في المستشفى، وكذلك توفير الكوادر الطبية من ذي الاختصاص"، مبيناً أن "هذه الخطوة تأتي بهدف تقديم خدمة أكبر للمواطنين في قضاء عين التمر حتى يتم اجراء العمليات في المستشفى بدلا من الذهاب إلى مركز محافظة كربلاء لإجراء العمليات مما سيسهل على المرضى من ابناء القضاء ويخفف عليهم عناء السفر".

وتابع أنه "حسب توجيه مدير عام صحة كربلاء، سيتم انشاء صالات عمليات جراحية اضافية، وكذلك تأهيل صالة العمليات القديمة في مستشفى عين التمر العام، وتأتي هذه الخطوة بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى بما يخص العمليات الجراحية واجراء أكبر ممكن منها".

  

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، ومن كافة محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي