تزامنا مع عيد الفطر المبارك وبتوجيه من ممثل المرجعية العليا.. مركز تابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة طبية (مدفوعة التكلفة) للكشف المبكر عن سرطان المبيض

بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أطلق مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مبادرة طبية (مدفوعة التكلفة) تستمر طيلة أيام عيد الفطر المبارك، وذلك للكشف المبكر عن سرطان المبيض.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أطلق مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، مبادرة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان المبيض في محافظة كربلاء المقدسة"، مبينا أن "المبادرة تتضمن تقديم خدمات صحية منزلية، وتستمر طيلة أيام عيد الفطر المبارك".

وأضاف، أن "المبادرة تأتي ضمن الإستراتيجية الجديدة التي تبنتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لإطلاق برامج الكشف المبكر بهدف القضاء على الأمراض الشائعة لا الاكتفاء بمعالجتها فقط". 

وأوضح، أن "المبادرة تتضمن فحص (ca125) الذي يعتبر أحد أهم الفحوص المبكرة للكشف عن سرطان المبيض"، مبينا أن "الفحص يتم بواسطة فريق طبي متخصص ومؤهل لضمان الدقة والموثوقية".

وتابع أن "المبادرة مجانية أي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، للإيمان بأهمية الكشف المبكر من أجل حماية صحة الناس". 

وأشار إلى، أن "مركز ميزان يهدف إلى تعزيز الوعي وتشجيع النساء على إجراء فحوصات دورية لاكتشاف سرطان المبيض مبكرا باعتباره أحد أمراض السرطان الخطيرة التي تصيب النساء، وعند اكتشافه في المراحل المبكرة، تصبح فرص العلاج والشفاء أعلى بكثير".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق بين الحين والآخر العديد من المبادرات المخفضة و المجانية، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، ومن كافة محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي