المؤسسات الأكاديمية التابعة للعتبة الحسينية تبحث آليات التعاون العلمي وتطوير العمل المشترك

بحث رئيس هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة، مع رئيس جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ورئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام)، آليات التعاون العلمي وتطوير العمل الأكاديمي بين المؤسسات التابعة للعتبة، وذلك بهدف رفع مكانة التعليم الأهلي في الساحة المحلية.

وقال رئيس هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عباس الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بمبادرة مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي، اجتمعنا مع رئيس جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) الدكتور إبراهيم سعيد الحياوي، ورئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب الملا السلطاني".

وأضاف، أن "الاجتماع بحث آليات التعاون العلمي وتطوير العمل الأكاديمي بين المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، من خلال مناقشة مسودة قانون التعليم الأهلي رقم 25 لسنة 2016، بهدف تعزيز مكانة التعليم الأهلي في الساحة المحلية، ودوره في خدمة المجتمع، ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي، تحت رعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي يؤكد بشكل مستمر أن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة هي مشاريع تكاملية مع المؤسسات الحكومية، وأن العتبة الحسينية هي عضد لتلك المؤسسات في الخدمات التي تقدم للمواطن العراقي في أكثر من قطاع حيوي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي