الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة: تنفيذنا للعديد من المشاريع الصحية وفر العلاج بشكل مدعوم أو مجاني للمواطن داخل العراق

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، بأن العتبة الحسينية لا تميز بين أي مواطن عراقي، وأن تنفيذ العديد من المشاريع الصحية وفر العلاج بشكل مدعوم أو مجاني للمواطن العراقي.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "الآلاف من العراقيين كانوا يضطرون إلى السفر خارج البلاد للبحث عن العلاج، والكثير منهم أرغم على بيع ممتلكاته لتوفير العلاج لنفسه أو لذويه"، لافتا "لكن العتبة الحسينية المقدسة وبعد تنفيذ العديد من المشاريع الصحية وفرت هذه العلاجات بشكل مدعوم أو مجاني للمواطن داخل العراق".

وبين أن "هذه الخطوة وفرت المليارات و تعتبر تنمية اقتصادية مهمة للعراق".

وأوضح أن "الكثير من المواطنين لا يستطيعون إجراء الفحوصات أو شراء العلاج، لذا رسالتنا هي أن العتبة الحسينية المقدسة سند وعون لكل مواطن في الشدائد، وأيدينا تمتد إلى جميع العراقيين من شماله إلى جنوبه وشرقه وغربه".

وأضاف أن "المواطن اليوم يرى بأن العتبة الحسينية المقدسة ملاذ أمن في عملية التشخيص والفحوصات وتوفير العلاج".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على أرض الواقع، تسعى بشكل فاعل إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية إلى جميع العراقيين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي