مؤسسة وارث الدولية التابعة للعتبة الحسينية تسعى للحصول على شهادة الجودة العالمية (ISO) لأربعة من مختبراتها

أكدت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة سعيها للحصول على شهادة الجودة العالمية (ISO) في قطاعات جديدة في مختبراتها.

وقالت مسؤولة شعبة اعتماد المختبرات الطبية بهيئة الاعتماد العراقية الدكتورة سراب محمد محمود، إن "مؤسسة وارث الدولية قدمت طلبا لتجديد وتوسيع مجال الاعتماد لأربعة قطاعات في مختبراتها بعد ما كانت معتمدة بقطاع واحد، هو قطاع اختبارات الكيمياء السريرية".

وأوضحت أن "هذا القطاع كان يتكون من (14) فحصا، وبعد التوسع في القطاعات الجديدة ستكون هناك (110) فحوص حاصلة على الاعتماد، وهذه تعتبر نقلة نوعية بانجازات المؤسسة".

وأضافت، أن "الاعتماد سيؤكد أن المؤسسة تؤدي أنشطتها وفق فحوصات ونتائج دقيقة ومعترف بها دوليا".

وأشارت إلى أن "تلك الشهادة تمنحها الهيئة وفق القانون وهي شهادة اعتراف بأن هذه الجهات تؤدي الفحص وتكون نتائجها دقيقة ومعترف بها".

 

وأوضحت أن "منح الشهادة يكون وفق متطلبات معيار دولي مطبق بكل العالم وهي وبالنسبة للمختبرات الطبية مواصفة الأيزو (15189)، بالإضافة إلى متطلبات نظام الاعتماد العراقي التي تعتمدها الهيئة بالمنح ونظام الجودة المطبق بالمؤسسات".

وزادت أن "المتطلبات الفنية تتضمن عشرة متطلبات، أما المتطلبات الإدارية فهي (15) متطلب تشمل البنى التحتية والأجهزة والأشخاص الحجر الأساس في الفحوصات، وأيضا برامج ضبط الجودة الداخلي والخارجي وهو متطلب رئيسي".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على أرض الواقع، تسعى بشكل فاعل إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية إلى جميع العراقيين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي