هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن هدف تأسيس أكاديمية وارث للقيادة الصحية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن هدفها من تأسيس أكاديمية وارث للقيادة الصحية في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "من ضمن رؤية العتبة الحسينية المقدسة وعبر هيئة الصحة والتعليم الطبي، التطوير المستمر للكوادر التي تعمل في القطاع الصحي، لذلك تم تأسيس أكاديمية وارث للقيادة الصحية في محافظة كربلاء".

وأوضح، أن"من أهداف الأكاديمية تدريب وتطوير جميع الكوادر المعنية بالقطاع الصحي ولا تقتصر على الأطباء أو الكوادر التمريضية، بل تشمل الاختصاصات الأخرى مثل إدارة الإحصاء الطبي وتقنية المعلومات الطبية وغيرها من الاختصاصات المهمة".

وأضاف أن "الأكاديمية باشرت بتقديم خدماتها منذ ثلاثة شهور، واستهدف برنامجها الكوادر الإدارية لمعرفة كيفية إدارة المستشفيات، وإدارة العمل في المنشآت الصحية".

وتابع أن "الهيئة وضعت خطة مستقبلية لإقامة (20) برنامجا بمختلف الاختصاصات ويتضمن كل برنامج (20) متدربا محليا، فيما سيكون جميع المدربين خارجيين".

وأشار إلى أن "تلك الخطوة تأتي لرفع مستوى المؤسسات الصحية ولتطوير عمل مؤسساتنا حتى تتمتع بمعايير دولية".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على أرض الواقع، تسعى بشكل فاعل إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية إلى جميع العراقيين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي