بمشاركة (60) جامعة من داخل وخارج العراق.. جامعة السبطين (ع) التابعة للعتبة الحسينية تشارك بالملتقى الكشفي الشبابي الدولي الأول

شاركت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في المتلقي الكشفي الشبابي الدولي الأول وبمشاركة (60) جامعة وكلية من داخل وخارج العراق، حيث اقيم الملتقى تحت شعار (شباب الكشف الجامعي والعمل التطوعي بين التمكين والإمكان).

وقالت مديرة قسم النشاطات الطلابية في الجامعة علياء النصراوي في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم النشاطات الطلابية في جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية شاركت في فعاليات الملتقى الكشفي الشبابي الدولي الاول الذي اقيم في جامعة المستقبل بمشاركة (60) جامعة وكلية من داخل وخارج العراق"، مبينا أن "الملتقى أقيم تحت شعار (شباب الكشف الجامعي والعمل التطوعي بين التمكين والإمكان)". 

 

وأوضحت أن "هذا الحدث شهد مشاركات دولية نوعية من (سلطنة عمان، والكويت، ولبنان، والمغرب، والسعودية، ومصر)، حيث ساد الملتقى تنوع الفعاليات والجلسات التي أقيمت على باحة الجامعة". 

وأضافت أن "أهمية هذا الملتقى تبرز في تعزيز التواصل الثقافي وتبادل الخبرات بين الشباب باختلاف الدول، بالإضافة إلى ابراز أهمية بناء روح الفريق وتعزيز قيم الكشافة على المستوى الدولي".

وتابعت "نحن بدورنا نشجع الطلاب على المشاركات الفعالة واستثمار هذه الفرصة في توسيع أفقهم الثقافي وتطوير مهاراتهم القيادية". 

يذكر أن الجامعات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تحرص على المشاركة بمثل هذه الملتقيات، وذلك لتطوير قدرات الطلبة شخصيا ومهنيا وبناء علاقات قيمة في مجتمعهم الجامعي وخارجه، بالإضافة إلى تحفيز الروح القيادية والابتكارات من خلال المشاركات.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي