لاول مرة في العراق.. العتبة الحسينية تستعد لادخال الجراحة الالية (الروبوتية) من خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن البدء باجراء سلسلة من الاختبارات على اجهزة روبوتية جراحية لغرض ادخالها الى العراق لاول مرة.

وقالت الهيئة في بيان حصل عليه الموقع الرسمي، إن "هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام بدأت باجراء سلسلة من الاختبارات على الاجهزة الروبوتية الجراحية وذلك لغرض ادخالها للعراق".

وأوضح البيان أن "المدير الطبي للمؤسسة الدكتور ربيع حنا والوفد المرافق له نفذوا العديد من الاختبارات في مقرات الشركات المسؤولة عن تلك الروبوتات".

وأضاف أن "هذه التقنية ستتوفر في العراق لاول مرة حيث ستساهم باجراء عمليات شديدة الدقة وبمضاعفات والم اقل من التداخلات الجراحية العادية "، لافتا الى أن "وفد المؤسسة يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع هكذا تقنيات حيث اجرى العديد من العمليات في دول عدة منها الولايات المتحدة وغيرها".

وأكد البيان على أن "هذه الخطوة هي لتقديم رعاية طبية فائقة وخدمة متقدمة تجنب المرضى السفر الى الخارج".

وكانت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت مؤخرا أعتماد مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام كمركز تدريبي للحصول على البورد الدولي في الفيزياء الطبية، حيث يعد ذلك انجازا كبيرا للمؤسسة التي تستخدم احدث الاجهزة والبروتوكولات العلاجية في العالم.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي