لتكون ناتجا وطنيا للبلد في المستقبل القريب.. العتبة الحسينية المقدسة تؤكد تبنيها استراتيجية بناء وتطوير الخبرات في الجانب الصحي داخل العراق

أشار رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي، الى أن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وسياسة العتبة الحسينية وادارتها هو بناء الخبرات وتطويرها داخل العراق .

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إن "عملية الانفاق خارج البلد لتطوير الكوادر تعتبر خطوة ذات منفعة فردية للكوادر، لذا فإن رؤية العتبة الحسينية المقدسة هي استقطاب الخبراء في المجال الطبي لتأهيل مجموعة كبيرة من الكوادر الطبية والعاملين في المجال الصحي بشكل عام لتكون هذه الخطوة بمثابة ناتج وطني".

وأوضح أن "توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وسياسة العتبة الحسينية المقدسة وادارتها هو بناء الخبرات وتطويرها داخل العراق من خلال تأهيل الكوادر من خلال امهر الاخصائيين".

وتابع أن "كل خبير متواجد الان هو محاط بكوادر عراقية لاكتساب الخبرة لتكون تلك العملية ذات منفعة على المدى الطويل، ومن هذه التجارب هي عمليات زراعة نخاع العظم والجراحة الاشعاعية وغيرها".

وأكد على أن "هذه الخطوة جاءت بنتائج ممتازة من خلال اكتساب بعض الكوادر العراقية الخبرة التي لم تكن موجودة سابقا في البلد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على تطوير الموارد البشرية فيها وبكافة الاختصاصات، وذلك لرفع الاداء وتقديم افضل الخدمات للزائرين والمواطنين على حد سواء في اكثر من قطاع حيوي.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي