خلال حفل تخرج طالبات الجامعات العراقية.. الامين العام للعتبة الحسينية: نهتم ونرعى هذه الشريحة لأنها هي الأساس وعماد الامة لذا نفذنا العديد من المشاريع الصحية والتعليمية الخاصة بالنساء

أشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، إلى أن العتبة الحسينية تهتم وترعى شريحة طالبات الجامعات لأنها هي الأساس وعماد الامة والمستقبل، لذا عملنا على تنفيذ العديد من المشاريع الصحية والتعليمية الخاصة بالنساء، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء برنامج (ختامها مسك) الذي يقيمه قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة للاحتفال بالطلبة الخريجين من الجامعات العراقية والمعاهد، وذلك في منطقة بين الحرمين الشريفين.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية، "نبارك لكم هذا التخرج الذي يعني لكم الكثير للالتحاق بركب الإعمار والبناء والذي يسبقه بناء أيمانكم وقلوبكم والتمسك بأهل البيت (عليهم السلام) وحب الوطن".

وأوضح "في هذه البقعة المباركة التي ضمت الجسد الطاهر للإمام الحسين وأخيه ابي الفضل (عليهما السلام)، ومن هذا المكان الذي انطلقت منه كلمة الإمام الحسين (عليه السلام) لمواجهة الظالمين، وفي هذه البقعة المباركة نحتفل بتخرج كوكبة من طالبات الجامعات العراقية، لذا نشد على أيدي طالباتنا لأن لهن دورين مهمين الاول يتمحور في بناء وتربية هذا الجيل، اما الثاني فيتمحور في المساهمة في بناء البلد والمشاركة في اعمار الوطن الذي يأمل بكم خيرا".

وأضاف "ندعو طالباتنا الى الاستمرار في الالتزام بالحشمة والنهي عن المنكر لأنها القاعدة الاساسية في مواجهة الصعاب والازمات".

وتابع أن "وجودكم هو تأكيد على تمسككم بأهل البيت (عليهم السلام ) والتأسي بالسيدة فاطمة الزهراء والعقيلة زينب (عليهما السلام)"، لافتا الى أن "هذا الحضور مطلوب منه الكثير للتصدي للانحراف الفكري والثقافي الذي يغزو المجتمع لان هذه الثقافات هي التي تساهم في تدمير المجتمع، لذا علينا ان نكون صفا واحدا وان نحصن أنفسنا".

واستطرد قائلا: إن "العتبة الحسينية تهتم وترعى هذه الشريحة لأنها هي الأساس وعماد الامة والمستقبل لذا عملنا على تنفيذ العديد من المشاريع الصحية والتعليمية الخاصة بالنساء في كربلاء وهنالك خطط واستراتيجيات لتنفيذ مشاريع مشابهة في المحافظات الاخرى".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي