العتبة الحسينية تبين الغاية من إنشاء مركز مرجعي لطب الحشود

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن الغاية من إنشاء مركز مرجعي لطب الحشود، مبينة الهدف هو ايجاد مؤسسة معنية بالتعامل مع التجمعات المليونية تقدم الخدمات على مستوى عالٍ.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "محافظة كربلاء المقدسة هي المدينة الاولى على مستوى العالم التي تشهد هذه الاعداد من الزائرين على مدار السنة لذلك ارتأت العتبة الحسينية المقدسة أن توفر خدمات للزائرين بمستوى عالٍ حيث تم تقديمها عن طريق مركزا مرجعيا لطب الحشود".

وأوضح أن "فكرة مركز طب الحشود هو ايجاد مؤسسة معنية بالتعامل مع التجمعات المليونية خلال فترة زمنية محدودة، ونحن بدورنا بدأنا بكتابة (بروتوكول) عمل في طب الحشود على مستوى المفارز ومستوى تقديم الخدمة المطلوبة".

وأضاف أن "هناك (1100) شخص من كوادر هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالاضافة الى المتطوعين شاركوا في خطة زيارة النصف من شعبان هذا العام"، مبينا أن "الفكرة بأن يكون العمل مستمرا طيلة السنة حتى نهيئ انفسنا للزيارات المليونية المقبلة وتكون لدينا خطة مسبقة للتعامل مع أي طارئ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فارس الشريفي