تزامنا مع ذكرى ولادة الاقمار المحمدية… العتبة الحسينية تُتوج (500) فتاة في شمال البصرة بالحجاب الشرعي ممن بلغن سن التكليف

أقامت شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع قسم تربية المدينة شمال البصرة، احتفالا بهيجا بولادة الأقمار المحمدية تم خلاله تتويج (500) فتاة ممن بلغن سن التكليف الشرعي.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ محمد الفرطوسي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضمن فقرات وفعاليات مهرجان ولادة الاقمار المحمدية أقمنا احتفالا في قضاء المدينة التابع لمحافظة البصرة تضمن تتويج (500) فتاة ممن بلغن سن التكليف الشرعي، وذلك بالتعاون مع قسم التربية في القضاء".

وأوضح أن "الهدف من هذه البرامج المتنوعة هو نشر فكر وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام) ليقتدوا بهم". 

وأضاف أن "المهرجان شهد حضورا كبيرا من قبل عدد الشخصيات من قسم تربية المدينة، وكذلك نخبة من الكادر التدريسية من مدراء ومعلمي المدارس".

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ترعى وتقيم العديد من البرامج الخاصة بمناسبة ولادات ووفيات أهل البيت (عليهم السلام) وفي اغلب المحافظات العراقية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي