لخدمة المرضى في المناطق النائية.. تقنيات طبية متطورة ستدخل الشرق الأوسط لأول مرة عبر مؤسسات العتبة الحسينية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن عزمها ادخال تقنيات طبية متطورة ستدخل للشرق الأوسط ولأول مرة عبر مؤسساتها الطبية وذلك خدمة للمرضى في المناطق النائية.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "ضمن فعاليات حدث (Arab Health 2024) تم توقيع عقد مع شركة (United Imaging Healthcare) وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الطبية"، مبينة "سيتم بموجبه طرح أول جهاز متنقل لتصوير (PET/ CT) في العراق لصالح مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام".

وأوضحت أن "الجهاز يعد إبتكارا طبيا فريدا صمم خصيصا لتوفير الرعاية الصحية للمرضى في المناطق النائية، مما يمهد الطريق لتعزيز إمكانية الوصول إلى جميع المرضى في أنحاء البلاد".

وتابعت أن "هذه الخطوات الكبيرة تفتح مسارات جديدة لنا لخدمة مرضانا بشكل أفضل، عبر الاستفادة من قوة الابتكار والتميز ضمن الرعاية الصحية في العراق".

وكانت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت مؤخرا أعتماد مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام كمركز تدريبي للحصول على البورد الدولي في الفيزياء الطبية، حيث يعد ذلك انجازا كبيرا للمؤسسة التي تستخدم احدث الاجهزة والبروتوكولات العلاجية في العالم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي