نظرا لمساهمتهم المعرفية في مجال البحث العلمي.. وزير التعليم العالي يكرم جامعتين تابعتين للعتبة الحسينية

نظيرا لمساهمتهم المعرفية في مجال البحث العلمي، كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، رئيس جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وجامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعتين للعتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال مهرجان تكريم الفائزين بجائزة جامعة العين العراقية.

وقالت رئيس جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب السلطاني في حديث للموقع الرسمي، إنه "خلال حضورنا في مهرجان تكريم الفائزين بجائزة جامعة العين العراقية تم تكريمنا من قبل وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ازاء مساهمتنا في اثراء الجانب المعرفي في مجال البحث العلمي".

وأوضحت أن "هذا التكريم نتيجة العمل المتواصل والجهود المبذولة للارتقاء بالواقع العلمي من خلال جامعة الزهراء (عليها السلام) الخاصة بالنساء، والتي كانت سببا في تكريمنا لأنها من الجامعات الرائدة في العراق".

وأضافت أن "هذه المبادرة ماهي الى دافع لمواصلة العمل للوصول بالجامعة الى مصاف الجامعات في الدول المتقدمة بقطاع التعليم العالي".

إلى ذلك، قالت هيئة الصحة والتعليم الطبي في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "تم تكريم عميد جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور فارس اللامي"، مبينة أن "التكريم جاء نظيرا لمساهمته المعرفية والعلمية في دعم وتحسين الواقع التعليمي في العراق".

وأضافت أن "هذا التكريم يأتي تأكيدا لعمل وجهود الجامعة وادارتها للارتقاء بالمجال التعليمي وتوفير البيئة العلمية المناسبة للطلبة والكوادر التدريسية".

يذكر أن الجامعات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حققت هذا الإنجاز تزامنا مع الالتزام بتكوين شراكات مع جامعات عراقية حكومية وجامعات عربية واجنبية تهدف من خلالها الى تطوير البحث العلمي.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي