الامين العام للعتبة الحسينية: وسعنا دائرة الخدمة الصحية من خلال استقطاب الكفاءات العراقية في الخارج للعمل داخل بلدهم

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، بأن العتبة الحسينية المقدسة وانطلاقا من رؤيتها وسعت دائرة الخدمة الصحية والعلمية عن طريق استقطاب الكفاءات العراقية المتواجدة خارج العراق وتشجيعها على العمل داخل بلدهم الأم.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة اليوم بدأت بمسك زمام الامور ،حيث امسكنا العصب الحساس من خلال خلق اجواء التوأمة خاصة مع البلدان المتقدمة مثل اليابان وبريطانيا وغيرها من الدول المتطورة، بالإضافة الى الاعتماد المباشر على الكفاءات العراقية وخاصة بالقطاع الصحي".

وأوضح أن "هنالك الكثير من الامراض نفتقر الى وجود تخصصات معنية بها أو الى الاجهزة الخاصة التي تشخصها، لذلك العتبة الحسينية المقدسة وانطلاقا من رؤيتها وسعت دائرة الخدمة الصحية والعلمية عن طريق استقطاب الكفاءات العراقية المتواجدة خارج البلاد وتشجيعها على العمل داخل وطنهم الام".

وبين أن "العتبة الحسينية المقدسة حرصت على اختيار الكوادر التي تمتلك الخبرة الكبيرة الناتجة من التلاقح مع الخبرات الاجنبية".

وأضاف أن "هذه الخطوة مهمة لاستكمال الخدمات الطبية التي نفتقر اليها وتعمل على نقل التطور التكنولوجي والعلمي الى داخل العراق ليكون في خدمة المواطن". 

وأكد على أن "رأس مال العتبة الحسينية المقدسة اليوم هو الموارد البشرية وما تمتلك من عقول مهمة تساهم بشكل فعال في تطوير العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تترجم توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة في شتى القطاعات ومنها القطاع الصحي، والتعليمي، والتربوي، والزراعي، الصناعي بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي من الشمال للجنوب.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي