بكلفة تجاوزت النصف مليار دينار.. العتبة الحسينية تعلن عن الاحصائية الخاصة بتقديم الخدمات الطبية للحالات الانسانية خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن انفاقها أكثر من نصف مليار دينار خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي وذلك لمعالجة الحالات الطبية الحرجة، مبينة أن تلك الحالات تلقت الخدمات بالمجان.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي في حديث لـ(قناة كربلاء الفضائية) وتابعه الموقع الرسمي، إنه "بحسب توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومع بداية عام 2024 تم استقبال اكثر من (400) حالة مرضية وانسانية اغلبها تعذر علاجها في المستشفيات الحكومية لذلك وجهوا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، على اثره تم استقبالهم في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء".

وأضاف أن "التكلفة الاولية لهذه الحالات التي استقبلت خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي بلغت اكثر من (500.000.000) دينار وقد يتضاعف هذا الرقم بحسب الحالات الصحية لدى البعض وتطورها لأن البعض منهم مازالوا راقدين في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مراكزها ومؤسساتها الصحية قد اطلقت مبادرات عدة شملت جميع المواطنين العراقيين وغير العراقيين وقدمت لهم خدمات صحية مختلفة مجانا، فضلا عن انها تقدم خدمات طبية للاطفال المحاربين للسرطان دون سن (15) عاما مجانا وهذه المبادرة مستمرة طوال العام.

المرفقات

تحرير : حسين حامد الموسوي