خدمة للمواطنين… العتبة الحسينية تنهي اعمالها بتنصيب محطة لتحلية المياه (R.O) باحدى دوائر مديرية العمل في كربلاء

أنهت الملاكات الفنية في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، تنصيب محطة لتحلية المياه بمديرية العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، تم الانتهاء من اعمال تصنيع وتجميع منظومة لتنقية وتعقيم مياه الشرب (R.O) بطاقة إنتاجية تصل الى (2000لتر/ في الساعة)"، مبينا أنه "تم تنصيب المنظومة بدائرة العمل والتدريب المهني التابعة لمديرية العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة كربلاء".

وأوضح أنه "تم تنصيب هذه المنظومة لسد احتياجات المديرية والمواطنين من المياه الصالحة للشرب"، مشيرا الى أن "المحطة تعتمد نظام التحكم (PLC ) الأوتوماتيكي بالكامل، حيث تعمل المحطة بشكل آلي وهذه التقنية أثبتت نجاحها خلال التجارب السابقة عليها في عدد من المحطات التي نصبها القسم".

وتابع، أن "المحطة مزودة بخزانات عدد (2) لخزن الماء (RO) والخام حيث تبلغ سعة التخزين (1000) لتر للخزان الواحد". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد وفرت اكثر من (30) محطة لتحلية المياه منتشرة في مناطق متفرقة من مدينة كربلاء حيث توفر المياه الصالحة للشرب (R.O) مجانا للمواطنين وعلى مدار الساعة. 

المرفقات

مراسل : حسين شاهي تحرير : حسين حامد الموسوي