تزامنا مع قرب احياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع).. العتبة الحسينية تتسلم من العتبة الكاظمية راية الإمامين الجوادين (ع) السوداء لرفعها قرب مرقد الإمام الحسين (ع)

استلمت العتبة الحسينية المقدسة، راية الإمامين الجوادين (عليهما السلام) السوداء من وفد العتبة الكاظمية المقدسة، وذلك تزامنا مع قرب احياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) ليتم رفعها قرب مرقد الإمام الحسين (ع).

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية الدكتور علاء ضياء الدين في حديث للموقع الرسمي، "اليوم نتشرف باستلام راية سيدي ومولاي الإمام الكاظم (عليه السلام) تزامنا مع قرب ذكرى استشهاده، حيث هناك مراسم خاصة بين العتبات المقدسة في تبادل الرايات بمناسبة استشهاد الأئمة الأطهار (عليهم السلام)". 

وأوضح "اليوم تم استلام هذه الراية المباركة، وان شاء الله نشارك في مراسيم أحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)"، لافتا إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة وبقية العتبات لها برنامج في التعاون والمشاركة في هذه المناسبات". 

إلى ذلك، قال نائب الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة المهندس سعد الحجية، إن "وفد من الامانة العامة للعتبة الكاظمية تشرف بزيارة العتبة الحسينية والغرض من هذه الزيارة هو تسليم راية الامامين الجوادين (عليهما السلام) السوداء التي سترفع قبيل زيارة الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) في ذكرى استشهاده يوم 25 رجب".

وأوضح أن "الراية سترفع في كل العتبات ايذانا ببدء زيارة ذكرى استشهاده هذا الإمام المظلوم السجين الصابر، والتي تعد مظلوميته من مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك من حيث عدد الزائرين الذين يقدمون إلى مدينة الكاظمية المقدسة". 

 وتابع أن "هذه هي السنة الثانية التي ترفع فيها الراية في العتبات المقدسة، وهناك رايات آخرى ستكون حاضرة ان شاء الله في النجف الاشرف وكربلاء وسامراء، وكذلك في مشهد وقم وشيراز".

وبين أن "زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) هي زيارة كبيرة جدا ففي العام الماضي كان عدد الموالين القاصدين إلى الزيارة بحدود (12) مليون زائر، في هذا العام نتوقع العدد أكبر بحكم أن هذه الزيارة ستكون في العطلة الربيعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تساهم بشكل كبير في أحياء العديد من المناسبات الكبرى وخاصة في ذكرى استشهاد ائمة أهل البيت (عليهم السلام)، سواء كان في كربلاء المقدسة أو المدن العراقية الاخرى.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي مصور فوتوغرافي : رحيم السيلاوي