تتضمن مشاريع جديدة لرفد السوق المحلي والمساهمة في القضاء على البطالة.. العتبة الحسينية تكشف عن وضعها خططا جديدة لدعم القطاع الزراعي

كشفت رئاسة الهيئة الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة البدء بوضع خطط مستقبلية لمشاريع استراتجية لدعم القطاع الزراعي في محافظة كربلاء.

وقال رئيس الهيئة المهندس رزاق الطائي في حديث للموقع الرسمي، إن "مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية تعد من أكبر المدن الرائدة في البلاد في القطاع الزراعي حيث تبلغ المساحة الكلية أكثر من (1000) دونم مقسمة الى عدة أقسام زراعية وحيوانية وغيرها".

وأوضح أنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبإشراف الأمين العام الأستاذ حسن رشيد العبايجي تم وضع خطة جديدة مقسمة على عدة محاور للنهوض بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية، إضافة إلى وضع دراسة عاجلة للمساهمة في القضاء على البطالة وذلك عبر استقطاب الكفاءات الشبابية والخبرات من الخريجين و المهندسين الزراعيين وخريجي الطب البيطري والمعاهد وغيرهم".

وأكد أن "إدارة العتبة الحسينية تسعى لاستثمار المدينة الزراعية بكل طاقتها الإنتاجية من أجل رفد الأسواق بالمحصول المحلي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وذلك من خلال طرح المنتج العراقي باسعار تنافسية مدعومة للمواطنين سواء في محافظة كربلاء أو المحافظات العراقية الأخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تمتلك العديد من المشاريع الزراعية في محافظة كربلاء المقدسة ومنها مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الزراعية، ومدينة سيد الشهداء (عليه السلام) المخصصة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير فوتوغرافي : كرار فرمان