في حفل يقام للسنة الرابعة على التوالي.. العتبة الحسينية تُتوج (700) فتاة من براعم الزهراء (ع) في محافظة ذي قار ممن بلغن سن التكليف

أقامت المراكز الدينية التابعة للشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مهرجان سن التكليف الشرعي السنوي الرابع للفتيات في محافظة ذي قار وذلك من خلال مركز المنتظر (عليه السلام) التابع لها.

وقال مسؤول المراكز الدينية الشيخ ناظم الخفاجي، إن "هذا المهرجان يأتي استكمالا للمهرجانات السابقة التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة، حيث أقيم هذا المهرجان تزامنا مع الأيام الفاطمية".

وأضاف "من الواجب الملقى على عاتق العتبة الحسينية الإهتمام بهذه المهرجانات لأنها السباقة دائما لمثل هكذا برامج خدمة للدين والمذهب".

إلى ذلك، قال مدير مركز المنتظر (عليه السلام) الشيخ حسين العسكري، إن "المركز يسابق الزمن من أجل تحقيق رؤية المرجعية الدينية العليا في احتضان شبابنا وبناتنا تحت خيمة سيد الشهداء (عليه السلام)".

وأوضح أن "مركزنا اقام هذه الاحتفالية بمشاركة (700) فتاة ممن بلغن سن التكليف الشرعي حيث حضرها نخبة من الوجهاء وشخصيات دينية وحكومية"، مبينا أن "الحفل يقام للسنة الرابعة على التوالي".

يذكر أن الحفل شهد فعاليات متعددة واناشيد واهازيج احتفاءً بالمناسبة، ليختتم بفقرة التكريم.

المرفقات

مراسل : علي صبيح محرر : فارس الشريفي