لتوفير خدمة نوعية داخل العراق.. العتبة الحسينية تتعاقد مع افضل الشركات على مستوى العالم لتنفيذ وتجهيز صالات العمليات في مستشفى أمراض القلب

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن توقيع عقد مع افضل الشركات المتخصصة على مستوى العالم لتنفيذ وتجهيز صالات العمليات في مستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه واله) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع المهندس ميثم شاكر من قسم المشاريع الاستراتيجية في حديث للموقع الرسمي، إن" قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، وقع عقدا لتنفيذ وتجهيز صالات العمليات في مستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه واله) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في محافظة كربلاء".

وأوضح أن "العقد تم توقيعه مع وكيل شركة ميديك (medic) الالمانية، وشركة ستريس (steris) الامريكية، وشركة راين (rien) الالمانية"، لافتا الى ان "هذه الشركات تعد من افضل الشركات في العالم والرائدة في مجال تجهيز وتنفيذ صالات العمليات".

وأضاف أن "الشركات وفقا لبنود العقد تقوم بتجهيز وتنفيذ الارضيات المضادة للبكتريا، وتغليف السقوف الثانوية بالصفائح المعدنية، بالإضافة الى تغليف الممرات والغرف الملحقة بالصالات من خلال الزجاج المقسى، فضلا عن ترصيص صالة الهايبرد (hybrid or)، وانارة السقوف، مع تجهيز منظومة خاصة لتبديل الهواء (40) مرة في الساعة".

وتابع أن "العقد يشمل تجهيز الصالات بالإنارة الجراحية (surgical light)، بالإضافة الى حاملة مآخذ الغازات الطبية والكهرباء والداتا (pendants)، فضلا عن تجهيز الصالات بالأسرة الجراحية الحديثة (surgical tables) من شركة ستريس (steris) الامريكية "، مشيرا الى أن" العدد الكلي للحوامل يبلغ (21) حاملة".

وأردف أن "جميع الصالات البالغ عددها (7) صالات، ستجهز من قبل شركة راين (rien) الالمانية بمنظومة الاتصال الفديوي (video management system)".

وأشار الى أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال تلك العقود توفير افضل الخدمات الحديثة والنوعية داخل العراق لخدمة المواطنين".

الجدير بالذكر ان المساحة البنائية لمستشفى خاتم الانبياء (صلى الله عليه واله) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في محافظة كربلاء، تبلغ (35000م2)، وبطاقة استيعابية تبلغ (150) سريرا، وان المستشفى ينفذ وفق احدث المواصفات العالمية.

المرفقات