اطلاقها في كربلاء واعمامها في محافظات العراق.. مركز ميزان التابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة (مجانية) بتوجيه كوادر طبية لمنازل المواطنين

أطلق مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، مبادرة (مجانية) بتوجيه كوادر طبية لمنازل المواطنين.

وقال مدير المركز بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، "بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي، تم إطلاق مبادرة طبية جديده مطلع هذا العام ولمدة شهر كامل"، لافتا الى ان "المبادرة سيتم تنفيذها في محافظة كربلاء مع وضع خطة مستقبلية لتنفيذها في محافظات العراق".

وأضاف ان "المبادرة تتضمن تهيئة كادر متخصص يضم أمهر الأطباء من ذوي الكفاءة العالية لزيارة منازل المواطنين وعمل فحوصات سريرية شاملة وبأدق التفاصيل بهدف تشخيص الأمراض".

وأوضح أن "الخدمات ضمن المبادرة تقدم للمواطنين (مجانا)، الا انها في واقع الحال مدفوعة التكلفة من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة". 

وأشار الى "هذه المبادرة تمثل تطبيقا عمليا لبرامج الكشف المبكر عن الأمراض التي أطلقتها هيئة الصحة والتعليم الطبي ضمن خطتها الاستراتيجية الجديدة التي تبنتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية بتحقيق الأمن الصحي بانه ليس فقط علاج الأمراض وإنما القضاء على الأمراض ودراسة سبب حدوثها في المجتمع وبالتالي الارتقاء بالمستوى والوعي الصحي داخل العراق".

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي