تيمنا بولادة السيدة الزهراء (ع).. العتبة الحسينية ترعى حفلا لتكليف (750) فتاة بالحجاب الشرعي من مختلف المكونات في محافظة نينوى

اعلن مركز الصادق الامين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة عن اقامة مهرجان سن التكليف الشرعي للفتيات البالغات بمشاركة أكثر من (750) فتاة من مختلف المكونات في محافظة نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي أقام مركز الصادق الامين الثقافي مهرجان سن التكليف الشرعي للفتيات البالغات للعام الثالث على التوالي بمشاركة أكثر من (750) فتاة من (20) مدرسة ومن مختلف المكونات في قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى".

واضاف ان "الحفل بنسخته الثالثة اقيم بالتعاون مع مؤسسة انوار تلعفر وبالتنسيق مع مديرية تربية تلعفر في محافظة نينوى".

واوضح "استثمرنا هذه المناسبة للتعريف بمكانة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، والتركيز على الجوانب المهمة التي تأخذ بيد الجيل إلى الهدى والنور والصلاح، فضلا عن استثمار المناسبة لحث الفتيات على الاقتداء بحجاب وعفة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام".

وتابع الشيخ العلياوي "ان المهرجان شهد حضور نخبة من الوجهاء وعدد من التربويين في قضاء تلعفر، فيما قدم مجموعة من المنشدين اليافعين مدائح وأناشيد بالإضافة إلى فعاليات مسرحية قدمتها مجموعة من الفتيات".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تولي اهتماما واسعا بشرائح المجتمع كافة.

المرفقات