مركز تابع للعتبة الحسينية قدم اكثر من (5000) استشارة طبية ونفسية واجتماعية ومحاضرة وورشة في مجال بناء الاسرة ومعالجة المشاكل الزوجية خلال (2023)

أعلن مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تقديم اكثر من (5000) استشارة ومحاضرة وورشة في مجال بناء الاسرة ومعالجة المشاكل الزوجية.

وقالت مسؤولة إعلام المركز مروة حسن الجبوري في حديث للموقع الرسمي، ان "مراكز الإرشاد الأسري التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء وعدد من المحافظات تقدم خدمات منوعة من بينها اقامة ورش ودورات تدريبية علمية أكاديمية، فضلاً عن تقديم الاستشارة في المجالات التي تخدم المواطنين خصوصا شريحة النساء بإشراف أفضل الخبراء والمدربين".

واضافت ان "المركز قدم خلال عام (2023) أكثر من (4951) استشارة طبية ونفسية واجتماعية، إضافة إلى تقديم أكثر من (214) محاضرة لبعض المدارس التربوية، الى جانب تقديم عشرات الدورات منها حضورية والبعض الآخر (أون لاين)"، لافتة الى ان "المركز اولى اهتماما كبيرا بمنح محاضرات للمراهقين لما لها من أهمية في المجتمع، أضافة إلى تقديم (94) محاضرة فكرية وثقافية (أون لاين) مخصصة للمتزوجين بإشراف مستشارين متخصصين في مجال الحياة الزوجية والاجتماعية".

وتابعت ان "المركز قدم عدد كبير من الورش التدريبية في مجال فن الخياطة والحياكة والتطريز والأعمال اليدوية، فضلاً عن إطلاق المسابقات المتنوعة منها الدينية والثقافية والاجتماعية وغيرها".

يذكر ان مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يعمل بشكل مكثف على معالجة المشاكل الاسرية من خلال تقديم الاستشارات والدورات والورش التي يقيمها المركز للحفاظ على البنية الاجتماعية للفرد والاسرة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار